خدمات المنصة

لمحة تعريفية


صدر المرسوم التشريعي رقم /36/ تاريخ16/8/2001الخاص بتنظيم المؤسسات التعليمية الخاصة لمرحلة ما بعد الدراسة الثانوية.

ونظرا لازدياد أعداد الطلبة في تلك الفترة الراغبين في الحصول على مستويات تعليمية متميزة من جامعات دولية تعتمد أحدث المناهج وطرق التعليم المتبعة في العالم، ولتخفيف معاناة السفر والتكاليف الباهظة للرسوم الدراسية عن أبناء الوطن تلاقى أهالي منطقة وادي النضارة بعد صدور المرسوم رقم /36/ وتولدت فكرة إنشاء جامعة الوادي الدولية الخاصة في محافظة حمص بمنطقة الوادي.

وتجسيداً لفكرة إنشاء جامعة تم تأسيس شركة الوادي للمؤسسات التعليمية والتربوية (شركة مساهمة مغفلة).

وتم تأمين التمويل الاولي للمشروع من أبناء المنطقة المقيمين والمغتربين وتضم الشركة أكثر من 140 مساهم من عائلات الوادي.

قامت شركة الوادي للمؤسسات التعليمية والتربوية بالترخيص لأول جامعة خاصة في المنطقة الوسطى باسم جامعة الوادي السورية الألمانية الخاصة في منطقة وادي النضارة وتم تعديل اسمها لاحقاً لتصبح جامعة الوادي الدولية الخاصة.

الهدف تأسيس نموذج خلاق من الجامعات يغطي العديد من حقول المعرفة وخدمة الوطن والمواطن،

وقد تم البحث في العديد من البرامج العالمية للجامعات ومعاهد التعليم العالي وخاصةً في فرنسا والولايات المتحدة وألمانيا وكانت القناعة راسخة وثابتة بالبرنامج الألماني الذي يحقق الأهداف المرسومة بعناية فائقة واهتمام بالغ.

 وقد تمَ توقيع عدة  اتفاقيات مع الجامعات الألمانية أولها في 24 نيسان 2005، في وزارة التعليم العالي، برعاية الأستاذ الدكتور هاني مرتضى وزير التعليم العالي في مبنى وزارة التعليم العالي، ووقع الاتفاق د. كلاوس ايريك بولمان رئيس الجامعة الالمانية و المعماري يوسف عبد لكي المدير التنفيذي لمشروع الجامعة  وحضر التوقيع الأستاذ الدكتور ابراهيم حداد وزير النفط والثروة المعدنية والسفير الالماني والسفير الكندي بدمشق والدكتور نجيب عبد الواحد معاون الوزير لشؤون البحث العلمي وعدد من المعنيين في وزارة التعليم والوفد الالماني وممثلين عن وزارة المغتربين وشركة الوادي .

 تلاه سلسلة من الاتفاقيات المشابهة، بين جامعة "الوادي الدولية الخاصة " وبين جامعة "اوتوفون جوريكيه – ماغديبورغ" الالمانية. وجامعات ألمانية أخرى مثل جامعة كوتبس واتفاقات مع الهيئات والمؤسسات العلمية مثل (DAAD ) و الجمعية الألمانية – السورية للعلوم والتكنولوجيا في ألمانيا

كما أبرمت الجامعة اتفاقية مع المعهد الكندي " انكلش كندا " لتعليم اللغة الانكليزية لطلاب الجامعة بعد اعتماد اللغة الانكليزية في حينها لغة للتدريس.

وتقوم شركة الوادي بتأمين كل ما هو مطلوب منها للجامعة كما تعقد اجتماعات هيئاتها ومجالسها وفق القوانين والتعليمات الناظمة.

 



تواصل معنا


سوريا - دمشق - ص.ب : 34219

هاتف : 800 7439 31 963+

جوال : 999970 932 963+

فاكس :806 7439 31 963+

البريد الإلكتروني : info@wiu.edu.sy

نحن بانتظارك في جامعتنا لتكون جزءاً من الحياة التي نعيشه سوياً ومن التجربة التعليمية المتميزة التي نقدمها.


نحن بانتظارك في جامعتنا لتكون جزءاً من الحياة التي نعيشه سوياً ومن التجربة التعليمية المتميزة التي نقدمها.


تواصل معنا


سوريا - دمشق - ص.ب : 34219

هاتف : 800 7439 31 963+

جوال : 999970 932 963+

فاكس :806 7439 31 963+

البريد الإلكتروني : info@wiu.edu.sy

تصميم وتنفيذ شركة iSoft لتكنولوجيا المعلومات

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الوادي الدولية الخاصة